ما الذي يمكن ان تضيفه تقنيه RFID إلى اعمالك ؟

بدءا من مرافق التصنيع إلى المركبات، إلى الرعاية الصحية، لمركبات المطار، ورفوف المخازن وأكشاك الرسوم، وتكنولوجيا RFID بشكل مطرد (وحتما) تحويل كيف يعمل عالم الأعمال.

يمكنك ان تجد تطبيقات كبيرة جدا خلال مجال الاعمال التجاريه المتعدده:

RFID Solutions

المستشفيات و دور الرعايه الصحيه

في مجال الرعاية الصحية، هناك حاجة إلى زيادة الرؤية والكفاءة، وجمع البيانات حول التفاعلات ذات الصلة.

وتستطيع حلول التتبع باستخدام تقنيه الRFID مساعدة مرافق الرعاية الصحية على إدارة المعدات الطبية المتنقلة، وتحسين سير العمل لدى المريض، ومراقبة الظروف البيئية، وحماية المرضى والموظفين والزوار من العدوى أو غيرها من المخاطر.

وكان اعتماد تقنيه RFID في الصناعة الطبية على نطاق واسع وفعالة للغاية. المستشفيات هي من بين أول المستخدمين للجمع بين كل من ( positive and negative RFID). وقد تم نشر العديد من التطبيقات الناجحة في قطاع الرعاية الصحية حيث تم تتبع التكنولوجيا النشطة البنود ذات القيمة العالية أو التي يتم نقلها بشكل متكرر، حيث تتتبع التكنولوجيا السلبية عناصر أصغر وأقل تكلفة تحتاج فقط إلى تحديد مستوى الغرفة.

على سبيل المثال، يمكن لغرف المرافق الطبية جمع البيانات من نقل إشارات RFID التي يرتديها المرضى والعاملين، وكذلك من العلامات المخصصة لأصول المنشأة، مثل الأجهزة الطبية المتنقلة.

تعريف الماشيه باستخدام RFID

علامات RFID للحيوانات تمثل واحدة من أقدم استخدامات تلك التقنيه. كان الهدف الرئيسي للمزارع الكبيرة والتضاريس الوعرة، منذ اندلاع مرض جنون البقر، أصبحت تقنيه RFID حاسمة في إدارة تحديد الحيوانات.

ويمكن أيضا استخدام علامة RFID أو شريحه - مرسل مستجيب يتم زراعتها تحت جلد الحيوان) لتحديد الحيوان و بياناته. وتعرف المرسلات المستجيبة Passive RFID، أو "شرائح" على الحيوانات. بدأت وكالة تحديد الماشية الكندية باستخدام علامات RFID كبديل عن علامات الباركود. وتستخدم حاليا علامات CCIA في ولاية ويسكونسن ومزارعو الولايات المتحدة على أساس تطوعي.

وتقوم وزارة الزراعة الأميركية حاليا بتطوير برنامجها الخاص. وتطلب علامات RFID لجميع الأبقار والأغنام والماعز التي تباع في أستراليا

نظام اداره المواقف باستخدام RFID

يعتبر تقنيه RFID لإدارة وقوف السيارات مثالية لمواقف السيارات والمرائب والحرم الجامعي والمجتمعات ومناطق السيطرة على المركبات الأخرى، و يتيح هذا النظام و ظائف عديده مثل فتح تلقائيا للبوابات والحواجز حصريا لحاملي التصاريح دون الحاجة إلى أجهزة التحكم عن بعد وبغض النظر عن الأحوال الجوية ،نظام وقوف السيارات باستخدام RFID يسمح لك الحصول على معلومات مفصلة عن السيارة وصاحبها. مواقف السيارات والكراجات والجامعات والمجتمعات المحاطة بسور تبحث عن حل تسليم المفتاح لإدارة مواقف السيارات الخاصة بهم يمكن الآن الاستفادة من نظام وقوف السيارات باستخدام RFID.

نظام RFID آلي تماما لا تحتاج لاستخدام جهاز تحكم عن بعد او الضغط على ازرار. كل مركبة لديها علامة التي يتم تطبيقها داخل الزجاج الأمامي أو أي مكان آخر (يمكن أن يكون بطاقة بلاستيكية أو م لصقا). عندما تقترب السيارة من بوابة أو حاجز وقوف السيارات، يتم التعرف تلقائيا على العلامة من قبل القارئ الذي يفتح بوابة أو حاجز.

انظمة التحكم في الدخول و الخروج

بطاقات RFID تستخدم على نطاق واسع في تعريف بيانات الدخول، لتحل محل البطاقات الممغنطةالمستخدمة منذ زمن، لا تحتاج هذه الشارات إلا إلى مسافة معينة من القارئ ليتعرف عليها.

ويمكن أيضا وضع العلامات على المركبات، والتي يمكن قراءتها على مسافة، للسماح بدخول المناطق الخاضعة للرقابة دون الحاجة إلى إيقاف السيارة وتقديم بطاقة أو الدخول إلى الوصول

انظمة الشحن و النقل

يستخدم نظام التتبع باستخدام تقنيه RFID في إدارة ساحات البضائع ومراكز الشحن والتوزيع. وفي صناعات السكك الحديدية، يتم تثبيت علامات RFID على القاطرات والسكك الحديدية لتحديد المالك ورقم الهوية ونوع المعدات وخصائصها. ويمكن استخدام ذلك مع قاعدة بيانات للتعرف على الشحنات أو المنشأ أو المقصد، وما إلى ذلك.

تقومو بعض الدول الان باستخدام تقنيه RFID خلال عمليه تسجيل المركبات مما يساعد في سهوله العثور عليها في حال السرقه او في حال الاحتياج للتعرف على هويه مالك السيارة و بياناته الاساسيه .